الموقع في مرحله البث التجريبي
الجريمه والحدث
رئيس التحرير : علاء عبد الله - رئيس التحرير التنفيذي : محمد هانى عبد الوهاب
Saturday, 13 August , 2022
معرف الأخبار : 15448
  طباعهالرئيسية » الدين والجريمة تاريخ الإصدار : 15 سبتمبر 2021 - 1:44 | 337 زيارة | أرسلت بواسطة :

الإفتاء تحسم الجدل: متوفي كورونا “شهيد”

قال أمين الفتوى ومدير إدارة فض المنازعات بدار الإفتاء المصرية الشيخ عبدالله عجمي، إن «كل من مات مبطونًا هو شهيد، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
الإفتاء تحسم الجدل: متوفي كورونا “شهيد”

 

قال أمين الفتوى ومدير إدارة فض المنازعات بدار الإفتاء المصرية الشيخ عبدالله عجمي، إن «كل من مات مبطونًا هو شهيد، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم المبطون شهيد، وهو غير شهيد الدنيا والأخرة الذي قُتل في المعركة».

 

وأضاف “عجمي” ردًا على سؤال هل المتوفي بفيروس كورونا شهيد؟: «الشهداء ثلاثة شهيد الدنيا وشهيد الدنيا والأخرة وشهيد الأخرة»، وذلك خلال خدمة البث الحي الذي تقدمه دار الإفتاء المصرية وأداره الإعلامي حسن الشاذلي عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»

 

مؤكدا على أن «شهيد الدنيا هو من مات في المعركة وكانت نيته لغير الله، وشهيد الأخرة فهو من مات في غير معركة والذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم إذ قال «الغريق والمبطون شهيد والحريق شهيد والميت بالطاعون شهيد والمرأة تموت في نفاسها شهيدة وصاحب الهدم شهيد»، أما شهيد الدنيا والأخرة فهو من مات في معركة في سبيل الله

الكاتب : محمود أحمد |
سهم
عدد التعليقات : 0
سيتم نشر التعليقات المقدمة من قِبل فريق الإدارة على الموافقة بعد الموافقة عليها. لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الافتراء أو التشهير. لن يتم نشر الرسائل غير العربية أو غير العربية.