الموقع في مرحله البث التجريبي
الجريمه والحدث
رئيس التحرير : علاء عبد الله - رئيس التحرير التنفيذي : محمد هانى عبد الوهاب
Saturday, 13 August , 2022
معرف الأخبار : 31939
  طباعهالرئيسية » الحدث تاريخ الإصدار : 31 ديسمبر 2021 - 23:04 | 356 زيارة | أرسلت بواسطة :

انهيار أجزاء من كوبري “كفر الزيات” بالغربية بدون خسائر في الأرواح

وترجع احداث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات محافظة الغربية بلاغا من" المواطنين" بحدوث انهيار أجزاء من كوبري الجزيرة بدائرة مركز كفر الزيات، الرابط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية".
انهيار أجزاء من كوبري “كفر الزيات” بالغربية بدون خسائر في الأرواح

 

أنقذت العناية الإلهية” المواطنين” بمدينة كفر الزيات والسيارات المارة على “كوبري كفر الزيات” الذي يقع على نهر النيل فرع رشيد ومصرف تلا العمومي، في نطاق محافظة الغربية من كارثة إثر سقوط وانهيار حديد تسليح كوبري الجزيرة، مساء اليوم، مما أثار حالة من الذعر بين “المواطنين” وقائدي السيارات ولم يتسبب في أي خسائر في الأرواح.

 

وترجع احداث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات محافظة الغربية بلاغا من” المواطنين” بحدوث انهيار أجزاء من كوبري الجزيرة بدائرة مركز كفر الزيات، الرابط بين طريق “القاهرة – الإسكندرية”.

 

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى موقع البلاغ وتبين انهيار الجزء الخاص بممشى” المواطنين” على الكوبري الذي يتبع هيئة الصرف التابعة لوزارة الري وتم فرض كردون أمني حول الجزء المنهار ومنع “المواطنين” من السير تحسبا لوقوع مزيد من الانهيارات، حيث يرجح أن الأحمال الزائدة بسبب سيارات النقل الثقيل كانت سببا فى سقوط أجزاء منه فضلا عن عدم إجراء أعمال صيانة له منذ فترات طويلة.

الكاتب : وليد منصف | مصدر الأخبار : متابعات
سهم
عدد التعليقات : 1
  1. Safety first
    السلامة أولاً
    لتطوير البنيه الأساسية و صيانة جميع منشآت قطاع البترول المصري مقترح ل”البترول” بعقد مؤتمر لتكنولوجيا حماية منشأت النفط والغاز من التأكل و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى بالقطاع علي أن يتم المؤتمر بوزارة البترول بمشاركة كل من:-

    1- الجمعية المصرية لتأكل الفلزات وحمايتها بمصر.
    2 – جميع الخبرات من السادة العاملين فى هذا المجال بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات بمصر والوطن العربى.
    3 -المكاتب الأستشارية العاملة فى هذا المجال من مصر والوطن العربى.

    و جاء المقترح كالتالي :-
    اھداف المؤتمر .
    يھدف المؤتمر الى تجميع العاملين بمجال التآكل والحماية من التآكل بشركات البترول( حقول انتاج البترول – تكرير البترول – خطوط نقل زيت البترول ومنتجاته ) وشركات الغاز الطبيعي (حقول إنتاج الغاز – خطوط نقل وتوزيع الغاز الطبيعى ) وشركات الغاز الطبيعى المسال وشركات البتروكيماويات والمھتمين بالمجال بالمراكز البحثيه والجامعات والشركات الاستشاريه المتخصصه فى تصميم وتنفيذ نظم الحمايه من التاكل عرض جميع مشاكل التآكل التي تتعرض لھا المنشات المعدنيه بالشركات المشار اليھا على مستوى العالم والوطن العربى · مناقشة وسائل الحمايه من التآكل ومايسببه من خسائر مع استعراض احدث ما توصل اليه العلم والتكنولوجيا فى مجال الحماية من التآكل . يتيح المؤتمر الفرصه لزيادة التفاعل والتقارب بين خبراء التاكل والحمايه منه فى مصر والوطن العربى وتبادل الخبرات العلميه والعمليه ·

    لغة المؤتمر اللغه العربيه والانجليزيه ·
    برنامج المؤتمر.
    يشتمل البرنامج على عرض المحاضرات للمتخصصين بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات والمھتمين بالمجال بالمراكز البحثيه · والجامعات والشركات الاستشاريه المتخصصه فى تصميم وتنفيذ نظم الحماية من التآكل(قياسات معدلات التآكل – فحص وتحليل نواتج التاكل اختيار طرق المعالجه والحمايه من التاكل).
    معرض للمنتجات الحديثه فى الطلاءات المقاومه للتاكل والتغليف وخامات الحمايه الكاثوديه والمثبطات الكيماويه واجھزة القياسات · والتحاليل والفحوصات وتكنولوجيات الحماية من التآكل .

    اماكن انعقاد المؤتمر بقطاع البترول.
    مركز التدريب بشركة جاسكو بالقاھرة.
    مركز التدريب بشركة السويس لتصنيع البترول.
    مركز التدريب (منار مصر للبترول بالقاھره). مركز التدريب بمجمع البترول بالا سكندريه .

سيتم نشر التعليقات المقدمة من قِبل فريق الإدارة على الموافقة بعد الموافقة عليها. لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الافتراء أو التشهير. لن يتم نشر الرسائل غير العربية أو غير العربية.