الموقع في مرحله البث التجريبي
الجريمه والحدث
رئيس التحرير : علاء عبد الله - رئيس التحرير التنفيذي : محمد هانى عبد الوهاب
Saturday, 13 August , 2022
معرف الأخبار : 38615
  طباعهالرئيسية » الجريمة, منوعات تاريخ الإصدار : 21 مايو 2022 - 21:17 | 100 زيارة | أرسلت بواسطة :

ضبط “نصاب جديد” بالمنيا بعد قيامة بالنصب والاحتيال على المواطنيين والإستيلاء على اموالهم

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطنى – الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن المنيا" ، أمكن ضبط "أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا وضبط بحوزته مجموعة من شرائح خطوط الهواتف المحمولة وهاتف محمول ودراجة نارية وجميعها من متحصلات نشاطه الإجرامى.
ضبط “نصاب جديد” بالمنيا بعد قيامة بالنصب والاحتيال على المواطنيين والإستيلاء على اموالهم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تعرض “بعض عملاء البنوك “لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من” بعض الأشخاص” وإيهامهم بأنهم “موظفى خدمة العملاء بالبنوك” أو “مندوبى بعض الجهات الرسمية” وفوزهم بجوائز مالية أو منح، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص” أشخاص آخرين”.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات “الأمن الوطنى – الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات: ومديرية أمن المنيا ، أمكن ضبط “أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا وضبط بحوزته مجموعة من شرائح خطوط الهواتف المحمولة وهاتف محمول ودراجة نارية وجميعها من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وبفحص الهاتف المحمول فنياً تبين أنه مُحمل بالعديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها من الضحايا وتطبيقات مواقع التسوق الإلكترونى والإيميلات الإلكترونية بأسماء وهمية والمستخدمة فى إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكترونى وتطبيقات إلكترونية تستخدم فى تغيير أصوات المتصلين.

كما أمكن الإستدلال على عدد “عشرة” اشخاص من” المجنى عليهم” ، وبسؤالهم قرروا تعرضهم لوقائع نصب وإحتيال من قبل” المتهم المذكور” بالأسلوب الإجرامى المشار إليه والإستيلاء على أموالهم وبمواجهة” المتهم” أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ..

كما أضاف” المتهم “بأن المبالغ التى تم الإستيلاء عليها قام بصرفها فى شراء الهاتف المحمول والدراجة النارية المضبوطين بحوزته فضلاً عن قيامه بمساعدة” أسر المتهمين الآخرين” من ذات بلدته والمحبوسين على ذمة قضايا مماثلة بذات الأسلوب الإجرامى أملاً فى “تنازل أصحاب” تلك القضايا عقب دفع المبالغ المالية المستولى عليها .

وتم تحرير محضر بالواقعة واخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات لكشف ملابسات الواقعة.

الكاتب : وليد منصف | مصدر الأخبار : متابعات
سهم
عدد التعليقات : 0
سيتم نشر التعليقات المقدمة من قِبل فريق الإدارة على الموافقة بعد الموافقة عليها. لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الافتراء أو التشهير. لن يتم نشر الرسائل غير العربية أو غير العربية.