الموقع في مرحله البث التجريبي
الجريمه والحدث
رئيس التحرير : علاء عبد الله - رئيس التحرير التنفيذي : محمد هانى عبد الوهاب
Thursday, 6 October , 2022
معرف الأخبار : 42141
  طباعهالرئيسية » الحدث, سیاسی تاريخ الإصدار : 10 أغسطس 2022 - 2:04 | 56 زيارة | أرسلت بواسطة :

محافظ السويس يستقبل مفتي الديار المصرية

واشار "المحافظ" الي أهمية إنشاء مقر خاص بدار الافتاء المصرية على أرض السويس في موقع متميز في قلب المدينة بشارع الجلاء لخدمة المحافظة ومدن القناة ..
محافظ السويس يستقبل مفتي الديار المصرية

استقبل اللواء” عبد المجيد صقر”، محافظ السويس، الدكتور “شوقي علام” مفتي الجمهورية بمكتبه بحضور الدكتور “السيد الشرقاوي” رئيس جامعة السويس والدكتور “عبد الله رمضان” نائب المحافظ والاستاذ” خالد سعداوي” السكرتير العام للمحافظة والعميد “ايهاب سراج الدين “السكرتير العام المساعد في زيارة لمحافظة السويس كما حضر من القيادات الامنية اللواء “ايمن عبد الحميد” مساعد مدير الامن .

واشار “المحافظ” الي أهمية إنشاء مقر خاص بدار الافتاء المصرية على أرض السويس في موقع متميز في قلب المدينة بشارع الجلاء لخدمة المحافظة ومدن القناة ..

مؤكدا علي دور دار الافتاء المصرية في الحفاظ علي وحدة الاسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع والاسرة المصرية.

وقال” مفتي الجمهورية” إن تجديد الخطاب الديني ليس معناه التبديد أو التضييق، وإنما توصيل الدين في شكله الحضاري الذي قصده الله عز وجل، وأن ننفض عن الدين الغبار الذي علق به فترة من الزمن ، فرجال الدين مطالب منهم تقديم الدين في ثوب بلغة العصر.

ودار نقاش حول مواجهة الفكر المتطرف الذي يؤثر على مستوى الأسرة والمجتمع ، وأهمية تصحيح المفاهيم وتجديد الخطاب الديني بما يناسب العصر ويساعد علي تنمية المجتمع وحل مشاكله ، ومواجهة الفتاوي غير الصحيحة بصحيح الدين من دار الافتاء .

وأضاف الدكتور “علام” ، أن دار الإفتاء تنشر عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل للمواطنين وخاصة الشباب، في مقاطع وفيديوهات، مدتها دقيقتين، تيسيرا على المتابعين، ومن أراد التعمق فيها فإن للمنشور ظهير مطول مستغرق لعشرات الصفحات وموثق لكن من يريد التوثيق والتعمق.

وأهدي اللواء “عبد المجيد صقر” الدكتور “شوقي علام” درع محافظة السويس واهدي فضيلة المفتي درع دار الافتاء لمحافظ السويس .

 

وحضر اللقاء كلا من النائب” احمد خشانة” والنائب “سيد عبده “والنائب “حافظ شوشة” أعضاء مجلس الشيوخ والنائب” جمال عبيد” والنائب” سيد الكرماوي” عضوا مجلس النواب والشيخ “ماجد راضي” مدير عام الاوقاف والشيخ “احمد حمادي” مدير الادارة المركزية للمنطقة الازهرية.

الكاتب : وليد منصف | مصدر الأخبار : متابعات
سهم
عدد التعليقات : 0
سيتم نشر التعليقات المقدمة من قِبل فريق الإدارة على الموافقة بعد الموافقة عليها. لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الافتراء أو التشهير. لن يتم نشر الرسائل غير العربية أو غير العربية.